اكتشف الفوائد السحرية لعصير الليمون


الخرطوم :طبيبك نت
الليمون له فوائد صحية مزهله للصحة وللجمال، ويعطي الجسم الكثير من الفوائد الصحية لذا ينصح الأطباء بتناول عصير الليمون للحد من المشكلات الصحية وتحديدا نزلات البرد، وذلك لأن تناول عصير الليمون بشكل دوري يساعد على تحسين صحتنا من عدة نواحي أبرزها:

تحسين صحة الجهاز الهضمي: يحتوي الليمون الحامض على نسب عالية من الالياف والمضادات التي تساعد على التخلص من الامساك وتحسين صحة الأمعاء.
تحسين صحة القلب: تناولي عصير الليمون الحامض بشكل دوري اذ يساعد ذلك على تجنب أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على نسب عالية من البوتاسيوم كما ان الفيتامين ج المتوفر بالليمون يساعد على خفض مستوى الكوليسترول بالدم وبالتالي الوقاية من التجلطات.
الحد من الالتهابات: ان احتواء الليمون الحامض على نسب عالية من مضادات الأكسدة والفيتامين ج يساعد على الوقاية من الالتهابات ومحاربة الفيروسات. أدخلي عصير الليمون الحامض إلى نظامك الغذائي لتقوية مناعة عائلتك.
المساعدة على خسارة الوزن: يحتوي الليمون الحامض على نسب قليلة من السعرات ويساعد على حرق الدهون في الجسم وتعزيز عملية الأيض. اليك مشروبات من الليمون تنقص وزنك وتحرق الدهون.
فوائد عصير الليمون الجمالية
يساعد استخدام عصير الليمون موضعياً على تنظيف البشرة والحد من التجاعيد. كما أن استخدام عصير الليمون الحامض يزيد الكولاجين في البشرة لاحتوائه على نسب عالية من الفيتامين ج. إضافةً إلى كل ذلك يُعد عصير الليمون من المكونات الطبيعية التي تعزز صحة الشعر وتساعد على التخلص من القشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.