الخرطوم في إنتظار حملة لمكافحة الفساد

الخرطوم :طبيبك نت
في( القومه السودانية) لنظافة الخرطوم قال د. جبريل إبراهيم عن”حملة نظافة الخرطوم” قصدنا تحويل العاصمة لمدينة آمنة،
ويذكر أن الحملة قد تمت بتنظيمٍ من حركة العدل والمساواة وبإشرافٍ من رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ونائبه، محمد حمدان دقلو، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ورعاية والي الخرطوم أيمن نمر.
ووجّه جبريل إبراهيم رسالةً إلى المواطنين، فحواها المشاركة في حملة النظافة، لخلق بيئة سليمة ومعافاة من الأوبئة والالتزام بالعادات القيمة التي تحض على النظافة.
وشدّد على ضرورة ترقية السلوك الحضاري عبر إدخال المفاهيم في المناهج الدراسية بدءً من التعليم قبل المدرسي ليشمل كافة قطاعات التعليم.
وثمن الخبير الاقتصادي عالم عباس الأدوار المجتمعية التي تؤدي إلى الارتقاء بمستوى الخدمات والبيئة، مشيرا إلى أن الأدوار التكاملية دوما تقود إلى النجاح، مشيرا إلى أنه قد فازت العاصمة السودانية الخرطوم بلقب اوسخ عاصمة فى العالم، وهذا يقود إلى أن الشعب السوداني يفتقر لأبسط ثقافة السلوك الحضاري ويهتم بمظهره الشخصي أكثر من اهتمامه بالبيئة المحيطة به.
ووصف عباس أن العاصمة الخرطوم عبارة عن مكب كبير للنفايات، وأضاف أن واجب المجتمعات الاجتهاد والمبادرة والعمل ومن ثم مطالبة الحكومة، وما قام به السيد جبريل ابراهيم هو خطوة جيده تحتاج إلى تضافر جهود كبيرة من المنظمات والأفراد والأجهزة الحكومية لكي لا يأتي التصنيف وتفوز العاصمة الخرطوم باوسخ المدن في العالم وقال إن مايمر به السودان الآن هو التغيير الكلى وليس مرحلي.
وأشار عباس إلى أن السودان تمت إزالته من العديد من القوائم قائمة الدول الراعية للإرهاب والديون.. الخ ونتمنى إزالته كذلك من اوسخ الدولة في العالم كما تمت إزالته من القوائم الأخرى، وأضاف كما تم تنظيف الخرطوم  من الاوساخ يجب تنظيفها من الفساد.
ويرى عباس أن التردي البيئى يسهم بشكل كبير في إنتشار الأمراض والأوبئة ويؤدي إلى نتائج ومواقع كارثية يصعب الحد منها.
وقال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ـ رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم إنّ الحملة قصد بها السعي لتحويل الخرطوم إلى مدينة آمنة ونظيفة، وأنّ يتنادى الجميع لتحقيق الهدف المنشود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.