الدعم السريع أدوار متعاظمة لدعم صحة الإنسان ومكافحة الأوبئة

الخرطوم :طبيبك نت
تعكس توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع بتنفيذ حملات إصلاح البيئة بعدد من المناطق بالسودان، اهتمام القائد دقلو ودعمه لمسيرة الصحة واهتمامه بمكافحة نواقل الأمراض واصحاح البيئة كونها أحد مرتكزات دعم صحة الإنسان ودعم عوامل تعزيز الصحة والقضاء على الأمراض ومكافحة الأوبئة وهو ما يساعد على التنمية والاستقرار.
وبات واضحا للمواطنين والمراقبين أن  قوات الدعم السريع اصبحت تقوم بواجباتها المجتمعية على الوجه الأكمل تجاه المجتمع.
وفي هذا الخصوص فقد نفذت قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور حملة كبرى لإصحاح البيئة ضمن اهتمامات القوات بالمسؤولية المجتمعية تجاه إنسان الولاية.
و تأتي الحملة انفاذاً لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو بتنفيذ حملة كبرى لإصحاح البيئة.
ووفقاً الخبير محمد الحسن خالد ان ما تقوم به قوات الدعم السريع تأكيد أن القوات تطلع بدورها كاملاً تجاه المواطنين ، وتعكس أن هذه الحملة امتداداً لدورها المجتمعي بالوقوف مع وزارة الصحة لنظافة الولاية والحد من نواقل الأمراض.
وقال إن قوات الدعم السريع تحظى بقبول واحترام واسع من مختلف قطاعات المجتمع السوداني بحضورها الفاعل في كل المناسبات.
وتابع أن  هذه القوات كسبت رضا المواطنين نتيجة لما تقوم به من أدوار مشهودة في تحقيق الأمن والاستقرار في مختلف مناطق السودا.
وأشار إلى أن قوات الدعم السريع لم تكتف بالعمل الأمني فقط بل قامت بأدوار كبيرة في إطار المسئولية المجتمعية من خلال المشاركة في مكافحة الأوبئة والأمراض ومكافحة فيروس كورونا وحفر آبار المياه وتقديم قوافل صحية للمتضررين من السيول والأمطار ومساعدة المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.