تعرف على اسباب ضعف عضلة المثانة

الخرطوم :طبيبك نت

من أكثر المشاكل الصحية انتشاراً ضعف عضلة المثانة وأوضحت الدراسات العلمية انها احد  الأسباب الشائعة في إصابة الجهاز البولي، وذلك ببعض الأمراض التي يعاني منها وعلى رأسها مرض سلس البول، ومن المعروف أن عملية خروج البول من الجسم تحتاج إلى عمل كلاً من الأعصاب والعضلات، والتي تعمل كلاً منهما على تجميعه داخل المثانة من أجل العمل على إخراجه.
يعد ضعف عضلات قاع الحوض أحد العوامل الرئيسية التي تتسبب في ضعف المناعة، ويرجع السبب في ذلك إلى أنها تحتوي على العضلة التي تقوم بفتح وغلق المثانة.
يؤدي الحمل والولادة الطبيعية إلى وقوع ضغط زائد من الرحم على المثانة بالإضافة إلى عضلات قاع الحوض.
يضغط وزن الجسم الزائد أيضاً على المثانة وهذا ما يتسبب في إصابتها بالضعف.
الضعف يصيب عضلات المثانة وعضلات قاع الحوض كلما تقدم الإنسان في السن.
التشوه الذي يصيب المثانة يؤثر على عملية خروج البول بشكل صحيح، والذي قد يتسبب في إصابة عضلات المثانة بالتمزق بالإضافة إلى بعض المضاعفات الأخرى.
وهناك العديد من الأعشاب التي تساعد في تقوية عضلة المثانة ومن بينها:
بذور اليقطين: تحتوي تلك البذور على زيت الأوميجا3 والذي يحمل خواص المواد المضادة للالتهابات، لأن هذا بدوره يعمل على تحسين وظائف الجهاز البولي، ولذلك ينصح بتناولها ومعها بذور الصويا مرتين يومياً.
شاي كوهكي: ينمو في جنوب الصين كما أن يتميز بإحتوائه على المواد المضادة للأكسدة، هذا إلى جانب أن يساهم في علاج الضعف الذي تعاني منه المثانة.
أعشاب شبيه الصبار: تنمو هذه العشبة في دولة المغرب، يساهم في علاج مرض سلس البول الذي يتسبب ضعف عضلة المثانة في حدوثه، كما أن يقلل من احتياج المريض للحمام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.