تكدّس حاويات تتبع لوزارة الصحة بميناء بورتسودان منذ 9 أشهر

تكدّس عدد 12 حاوية تتبع لوزارة الصحة الاتحادية بميناء مدينة بورتسودان في انتظار اكتمال إجراءات تخليصها منذ أواخر ديسمبر الماضي
وقال موظف بوزارة الصحة الاتحادية إنّ بعض الحاويات تحتوي على عدد 60 دراجة نارية “موترًا”، وصلت الميناء بتاريخ 22 ديسمبر 2020 تم استجلابها كأحد أنشطة مشروع تقوية النظام الصحي كمنحةٍ مقدّمة من منظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين لحكومة السودان ممثلةً في وزارة الصحة الاتحادية بغرض تنفيذ أنشطة التحصين في المناطق التي يصعب وصولها بالسيارات ببعض ولايات البلاد.

وقال الموظف الوزاري إنّ بداية التأخير يعود لخطأ في إصدار البوليصة لجهة غير الوزارة إضافة لتمادي الوزارة نفسها في تأخير الإجراءات حتى وصلت 8 أشهر الأمر الذي أدّى إدارة الميناء لفرض غرامات ورسوم بدل أرضيات لحاويات المواتر تربوا عن 4 ملايين جنيه.

وأكدت الموظفة بشركة أروى للتوكيلات الملاحية المعنية بشحن المواتر مروة الفاتح وجود مواتر التحصين بالميناء الجنوبي بولاية البحر الأحمر منذ مطلع يناير 2012 وحتى الآن.

وقالت مروة إنّ الشركة في انتظار المخلّص من قبل الوزارة لاستخراج إذن التسليم وإكمال إجراءات التخليص منذ أواخر ديسمبر الماضي.

المصدر صحيفة السوداني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.