صندوق الإعانة الكويتي ينفذ مخيمات البصر المجانية

ومازال الجسر الإنساني متصل بتقديم الخدمات الطبية والمعونات والدعم من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت وامتدادها للمخيم المجانية وإضافة إلى أنشطتها المتعددة في المستشفيات والمراكز ال130 الذي نفذته في عدد 11 ولاية من ولايات السودان المختلفه حيث دشنت منظمة صندوق إعانة المرضى، إجراء 550 عملية عيون( مياه بيضاء) مجانا عبر مخيمات بولايات شمال وجنوب دارفور بجانب النيل الأزرق بتمويل من جمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت وبالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية.

وأكد رئيس الإدارة د.محمد الحسن عبد الرحمن في حفل تدشين مخيمات العمليات اليوم بمركز مأمون بحيري ،أن المخيمات المتخصصة المجانية إحدى الأعمال الإنسانية للمنظمة ضمن أنشطتها المتنوعة من مستشفيات ومراكز صحية والبالغ عددها 130 منفذا علاجيا منتشرة في 11 ولاية خاصة الأطراف وأضاف قائلا”في دارفور في معسكرات النازحين منذ2003م ولازال العمل مستمرا” .

ونوه عبد الرحمن ، إلى أن المنظمة سبق ان نفذت عمليات في مجالات مثل القلب،الأنف والأذن والحنجرة بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية مشيدا بالدعم من الكويت حكومة وشعبا وسفارتها بالخرطوم.

واعتبر مفوض مفوضية العون الإنساني نجم الدين موسى، المنظمة شريكا أساسيا في خدمة قطاعات وشرائح كبيرة من المجتمع قاطعا بتقديم الدعم لها بالإعفاءات الجمركية وغيرها متمنيا إمتداد الجهد لمناطق أخرى .

وأقر مثل وزارة الصحة الاتحادية مدير الإدارة العامة للطب العلاجي د.عصمت مصطفى، بان توطين تخصص العيون بالولايات تواجهه مشكلة ان معظم المختصين من النساء مما يجعل توطينه صعبا وأضاف المخيمات تحل المشكلة ،مناشدا بتمددها نحو بقية الولايات وكذلك توجد تخصصات أخرى تحتاج لإقامة مخيمات بمافي ذلك الطبيب الزائر.

وثمن، دور دولة الكويت وأكد انها “تعطي من غير أجندة”.

إلى ذلك قال القائم بأعمال سفارة الكويت بالخرطوم محمد عادل غازي،إن التدشين للعمل الإنساني يعكس جهود الصندوق مشيدا بكل الجهات الداعمة.

ولفت ممثل حاكم اقليم دارفور يوسف حقار، إلى المنظمات قدمت الكثير للاقليم ومنذ2002م مشيرا إلى أن الحاكم مناوي يطلب المزيدمن دولة الكويت والصندوق منوها إلى النقص في اختصاصي العيون وأكد ان بشمال دارفور اختصاصيا واحدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.