فوائد مذهلة للمسك الأحمر

الخرطوم :طبيبك نت
أثبت  علماء الدين فائدة استخدام زيت المسك الأحمر وفاعليته في طرد الجان من جسم الإنسان حيث يستعمل المسك الاحمر لتعطير الجسم حيث يمكن وضعه على المناطق الحساسة و الصدر و الوجه والاذن وحتى على الوسادة كما يمكن حرقه واستعماله كبخور وبالتالي هو مفيد لطرد الجن من المنزل و من جسم الانسان.
كما نصح العلماء باستعمال المسك الاحمر ليلا قبل النوم لانه يستفز برائحته الجن المالك للجسم و يؤذيه.
و زيت المسك الأحمر المسك من أشهر العطور التي عرفها العرب في العالم.
ويرى العلماء أن  زيت المسك الأحمر له فوائد عديدة أهمها أنه يساعد في علاج مشاكل الجلد والجلد لاحتوائه على فيتامين أ الذي يسهل الدورة الدموية وتصريفه إلى طبقات الجلد مما يحافظ على نضارة وشباب البشرة. .
كما أنه يساعد على توحيد لون البشرة والتخلص من المناطق الداكنة والدوائر التي تصيب البشرة نتيجة التعرض للشمس لفترات طويلة ، كما يعالج حب الشباب والأكزيما والصدفية والشقوق والحكة.
كما أنه يحافظ على رطوبة البشرة والجلد لاحتوائه على كمية معينة من الأحماض الدهنية التي تحافظ على ترطيب البشرة ، وتملأ ندبات الوجه وتزيل أي شوائب تساعد على إغلاق مسام الجلد.
كما أنه يحتوي على أحماض اللينوليك والفالينوليك ، التي تقاوم التجاعيد في الجلد وتساعد على تكوين أنسجة جديدة ، ولهذا تعتبر من مضادات الأكسدة ومضادة للشيخوخة. كما أنه يحتوي على فيتامين سي ويساعد في نزلات البرد والزكام.
يساعد في التئام الحروق وتقرحات الجلد بسبب احتوائه على فيتامين أ الذي يعزز التئام الجروح. كما أنه يعالج الروماتيزم ، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية ، ويعتبر مسكنًا لآلام العظام والتهاب المفاصل بسبب وجود مضادات الأكسدة. في هذا.
كما يعتبر مطهرًا طبيعيًا ضد لدغات الحشرات والحيوانات الأليفة ويقي من سمومها. كما أنه يدعم صحة الكبد لأنه ينظف الدم من السموم مما يساعد الكبد على العمل بشكل صحيح.
كما أنه يقي من مشاكل الجهاز الهضمي ، والتقلصات ، والإسهال ، والإمساك ، ومشاكل القولون العصبي. يعتبر أيضًا مضادًا لتشنج العضلات. كما أنه يساعد على تحسين صحة الشخص العقلية ومزاجه.
كما أنه يقي من الاكتئاب والتوتر ، كما أنه يقوي بشكل كبير جهاز المناعة ضد الأمراض المعدية ، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من المغنيسيوم الذي يساعد الجسم على الدفاع عن نفسه بشكل كبير.
كما يستخدم كمزيل فعال للعرق حيث يخفي رائحة العرق ويقلل من مظهره ، كما يمكن استخدامه في طرد الحشرات الزاحفة والذباب عن طريق رشه في الهواء ، كما يمكن استخدامه أثناء جلسات التدليك بسبب فوائده للبشرة …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.