قوات الدعم السريع واسهاماتها في تقديم الخدمات الطبية بالولايات

الخرطوم : طبيبك نت

بعد النجاحات التي قدمتها  قوات الدعم السريع في الولايات والوقوف بجانب المواطنين في كارثة السيول والفيضانات هذا العام ، بالإضافة إلى ما تم تقديمه في خريف العام الماضي من حملات رش نواقل الأمراض وتقديم لقاحات والشراكات الذكية في قطاعات التأمين الصحي في الولايات والتغطية الشاملة، والعديد من المساعدات الإنسانية العينية، نجد أشادت واسعة من قبل المواطنين، وتساءل مراقبون هل هناك توجه لقوات الدعم السريع بإنشاء وحدات صحية في الولايات، وهل ستقوم قوات الدعم السريع بالتعاون مع الدائرة الطبية بإعادة وتأهيل المستشفيات الولائية من أجل تقديم خدمات طبية للمواطنين.
ومن جهته قال قائد قوات الدعم السريع بالبحر الأحمر العقيد محمود رحمة الداغوس أن قوات الدعم السريع أولت جل اهتماماتها بالجوانب الصحية بتفقد أحوال المرضى وتقديم المساعدات لهم وتقديم بعض المعينات .الطبية ، وتسيير القوافل الصحية والمساهمة في حملات التوعية الصحية ودعم جهود مكافحة جائحة كورونا ومن خلال قوافل الدعم والإسناد الصحي بتوفير معينات الوقاية الشخصية ) معقمات ، كمامات ، منظفات ، برامج توعية صحية ( إلى جانب تبني قوات الدعم السريع مبادرة الكشف  المبكر لسرطان  الثدي والمشاركة في الفعاليات الثقافية في هذا المجال . هذا بالإضافة إلى جانب تقديم المساعدات الإنسانية للمتأثرين بظروف الأمطار وفيضانات خور بركة وتوفير الغذاء لهم والمأوى والعلاج وخدمات الإنقاذ للأسر العالقة في الأودية ومجرى السيول ، كما شملت الخدمات الإنسانية توفير لحوم الأضاحي والخراف للأسر المتعففة وتقديم خدمات لضيوف الرحمن ) الحجاج ( في رحلات الذهاب والإياب عبر ميناء سواكن من خلال تقديم وجبات خفيفة للحجاج ومساعدتهم في عمليات الصعود والنزول من البواخر.. الخ .
وأشاد المحلل السياسي د. أسامة محمد سعيد بمجهود الدعم السريع في شتى الجوانب العسكرية والخدمية وأشار إلى حديث النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي اهتمامه ودعمه للدائرة الطبية، وهذا ما يؤكد رعاية القائد لكافة النشاطات الطبية والخدمات الصحية التي تهم المواطنين في شتى القطاعات، بالإضافة إلي توجيهات القائد بضرورة انشاء وحدات طبية بالولايات وإعطائها الأولوية باعتبار أن منسوبي الدعم السريع بالولايات أكثر حاجه للخدمات الصحية ومن خلال حديثة سابق كشف القائد عن ان هناك مشروعا لإعادة تأهيل بعض المستشفيات بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية، من أجل تقديم وتوفير  الخدمات الطبية لكافة المواطنين.
ويرى سعيد انه من الضروري الاهتمام بالقطاع الصحي وتقديم كافة الخدمات الطبية، ودعا للاهتمام بالبيئات الصحية بالولايات وإعطائها الأولوية باعتبار أن بيئتها الصحية تشهد تدهورا كبيرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.