مفاجأة .. أستشارى مخ وأعصاب : نتائج الحجامة أفضل بعشرة اضعاف من الإبر الصينية


كشف دكتور ياسر جاد المولى المنصورى إستشاري المخ والأعصاب ومستشار المركز الدولي للحجامة عن فعالية عاليةللحجامة في علاج أمراض النساء إذ  ذكر أنها عالجت 90% منها خاصة العقم وأوضح أن الحجامة تأتي بنتائج  أفضل من الإبر الصينية بعشر إضعاف ،موضحاً أن الحجامة تسهم في  علاج الأمراض  السرطانية والسكتة الدماغية والعقم عند النساء. وقال في حوار( لطبيبك) ان
الحجامه يعدها البعض خرافة والبعض الآخر دجلاً ولكن ! بمرور الأيام والسنون  كان كافياً .ليعاد النظر في الموقف المتطرف من الحجامة فالناس بدأوا ينزعون عن الطب الحديث تقديسه ويبحثون عن نظم طبية أخرى تكمل ما عجز الطب عن حله ، وهنا ظهر ما يسمى الطب النبوى الذي كانت الحجامة واحدة من أشكاله ، والسبب يرجع إلى الحجاميين وأدواتهم والبعض منهم لديه أسلوب خاطئ ولا ذلك إلى الحجامة نفسها فمن شروط الحجامة أن تكون جميع المعدات المستخدمة معقمه بصورة صحيحة .

*بداية دكتور مواضيع الحجامة وعن زمانها؟
توقف النمو في جسم الإنسان بعد سن العشرين ينعكس سلباً على كريات الدم الهرمة في أهدأ منطقة في الظهر، فاذا ما ازدادت الكريات الهرمة سببت عرقلة لسريان الدم في الجسم وأدى ذلك إلى ما يشبه الشلل في عمل الكريات, مما يجعل الجسم فريسة للأمراض، فاذا احتجم المرء أعاد الدم الى نصابه وأزال الفاسد منه وبقي الدم النقي بكرياته الفتية يغذي الخلايا والأعضاء بالجسم
*ماهى تأثيرات الحجامة ؟
الحجامة تعمل على خطوط الطاقة كالابر الصينية ولكنها تأتي بنتائج أفضل منها بعشرة أضعاف.
وهي تعمل على مواضع الأعصاب الخاصة بردود الأفعال ولكل عضو أعصاب خاصة بتلك الردود فالمعدة مثلاً لها مكانات في الظهر وعندما تمرض يتم اجراء الحجامة في هذين المكانين.
تعمل الحجامة ايضاً على الغدد الليمفاوية وتقوم بتنشيطها مما يقوي المناعة ويزيد من قدرتها على مقاومة الأمراض.
تعمل الحجامة على الأوعية الدموية وعلى تنشيط مراكز المخ.
تنشط العمليات الحيوية في طبقات الأنسجة تحت الجلد وبين العضلات.
تقلل حالات الورم الناتج عن ضعف نشاط الدورة الدموية خصوصاً اجهاد الساقين والتمزيق العضلي والكدمات الشديدة.
تساعد الحجامة في ازالة التهابات الألياف العضلية والأنسجة العصبية وتقليل الشعور بالألم.
ماهى مواقيت الحجامة ؟
ويجب تجنب إجراء الحجامة في الشتاء القارس أو إذا كان الإنسان الذي ستجري له مصاب بنزلة برد أو رشح شديد “أنفلونزا” كذلك الإنسان الذي يجري غسيل الكلى أو يتعالج من مرض عضال مثل داء الكلب أو غيرها من العمليات الجراحية كما أننا نوصي النساء الحوامل بعدم إجراء الحجامة.

عالجت بالحجامة 90% من أمراض المرأة فما هى أبرز الأمراض التي عالجتها بالحجامة؟
كثيرة أهمها  الأمراض السرطانية والسكتة الدماغية والعقم عند النساء والاعصاب والأرق والروماتيزم
هل هناك امراض نسائية تعالج عن طريق الحجامة؟
نعم هناك العديد من الأمراض النسائية تعالج بالحجامة مثل مشاكل الحمل ومشاكل الطمث والعقم وارتفاع الهرمونات.
الحامل والمرضع والنفساء هل يمكن أن يحتجمن ومتى تمنع الحجامة على المرأة؟
لا يوجد اطلاقاً ما يمنع الحجامة على المرأة في أي ظرف من الظروف فهي تجري للكبيرة والصغيرة والمرضع والحائض ومن إنقطع عنها الحيض
ما سبب الإهتمام بالحجامة في أيامنا هذه رغم تقدم الطب الحديث؟
مع كثرة الأمراض المنتشرة في هذه الأيام أصبح الطب الحديث حائراً مع معظمها لم يقدم لها حلولاً فتم اللجوء إلى الحجامة وأدى النجاح الملحوظ للعلاج بالحجامة في معظم الأمراض إلى الإتجاه لهذا النوع من الطب لما أحرزه من تقدم ونجاح كبيرين في هذا المجال.
أصحاب التجارب
( من رأي ليس كمن سمع) في إشارة إلى تقديم شاهد العيان على الراوي وفي سعينا لتمحيص الحقيقة حول فعالية العلاج بالحجامة آثرنا أن يكون دليلنا ” من راي ليس كمن سمع ” لذلك سألنا أصحاب تجارب في العلاج بالحجامة عاشوا معاناة طويلة مع المرض ثم كان شفاؤهم ـ بإذن الله ـ بإستخدام الحجامة.
يقول محمد عبدالله  (24 سنة) ظللت أعاني من مرض النقرس لمدة 10 سنوات كاملة طفت خلالها على عشرات الأطباء وتناولت مختلف الأدوية لكن المرض ظل يلازمني أخذت بنصيحة أحد الأصدقاء وأجريت الحجامة فلاحظت تحسناً في حالتي دفعني إلى تكرارها ذهبت إلى أحد الأطباء الذين كنت أتردد عليهم وعرضت عليه نتائج التحليلات التي أجريتها ففغر فاه من المفاجأة لقد شفيت تماما لم يكن يعرف السبب وعندما أخبرته أنني أجريت حجامة زادت دهشته.
أما حسن الذي كان يعاني التهاب الكبد الوائي وبعض آلام الروماتيزم فقد نصحه طبيبه المعالج بالحجامة بعد أن جرب معه كل أنواع العلاج، وكانت نصيحته في محلها إذ تم ضبط انزيمات الكبد وإختفت آلام الروماتيزم صحيح أن فيروس الكبد لم يختف لكن السيطرة عليه .ومحاصرة آثاره أفضل من السابق وهذا ما جعل حسن يحرص على الحجامة كل شهر.
سلطان محمد (48 سنة) موظف بالمطار كان يعاني كسلا في الكبد والتهاباً في القولون ولأن عمله يتطلب العمل بنظام معين.يحرص على الحجامة لانها تساعده فى التخلص عن عدد من الأمراض .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.